الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مواجهة احتكار السلع والمغالاة فى الأسعار .. السيسى يبحث توفير احتياجات المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق

المصدر: جريدة الاهرام 14/11/2017

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس على ضرورة العمل على وضع ما تم التوصل إليه من توصيات فى ختام منتدى شباب العالم قيد التنفيذ، فضلاً عن المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ القرارات والتكليفات التى صدرت للحكومة والجهات المعنية بالدولة فى ختام أعمال المنتدي، بهدف استغلال الطاقات الكامنة فى الشباب والاعتماد عليهم فى مختلف المجالات.

جاءت تصريحات السيسى أمس خلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات منتدى شباب العالم الذى عُقد بمدينة شرم الشيخ الأسبوع الماضي.
وفيما يتعلق بالشق الخدمي، أوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع استعرض إجراءات الحكومة لتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة فى مختلف محافظات الجمهورية، مع الحفاظ على المخزون الاستراتيجى من تلك السلع.

كما عرض وزير التموين الموقف بشأن تسلم محصول الأرز من المزارعين، فضلاً عن الوضع التنفيذى لمنظومة الخبز الجديدة على مستوى الجمهورية.

وقد وجه الرئيس بتكثيف إجراءات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لمكافحة احتكار السلع والتأكد من عدم المغالاة فى الأسعار للتخفيف من الأعباء على المواطنين، والتزام الجهات المعنية بتنفيذ منظومة الخبز الجديدة.

وذكر السفير بسام راضى أن الاجتماع تناول متابعة الموقف الاقتصادى الراهن وتطورات سعر الصرف، حيث عرض كل من محافظ البنك المركزى ووزير المالية تقريراً حول الزيارة الأخيرة لوفد صندوق النقد الدولى القاهرة، وذلك فى إطار المراجعة الدورية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والتى أكد خلالها مسئولو الصندوق أن الاقتصاد المصرى يواصل أداءه القوي، وأن ما تم من إصلاحات بدأ يؤتى ثماره لتحقيق الاستقرار الاقتصادى الكلى وعودة الثقة، وهو ما تم تأكيده كذلك من خلال القرار الأخير لمؤسسة «ستاندرد آند بورز» العالمية للتصنيف الائتمانى برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى إيجابى بدلاً من مستقر، وهو ما يعد خطوة جيدة لتدعيم الثقة فى برنامج الاصلاح ويسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى ملف العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض آخر تطورات المشروع ومتابعة ما تم إنجازه حتى الآن، وكذلك الضوابط المنظمة لعملية نقل الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية وموظفيها إلى العاصمة الجديدة.

كما تناول الاجتماع استعراض الوضع على المستوى السياسى الإقليمي، وذلك فى ضوء المستجدات الراهنة فى المنطقة، وكذا جهود مكافحة الإرهاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع